نبذة عنا


 

نبذة عن 1971-مركز للتصاميم

 

يعد 1971 مركز تصميم مبتكر، متعدد الوظائف، متخصص بعرض ومناقشة كافة أشكال التصاميم المعاصرة التي تتنوع ما بين الصور إلى المفروشات والتصاميم الداخلية، والتصاميم التفاعلية، والتقنيات الحديثة. ويسعى المركز، من خلال المعارض والبرامج الفنية التي ينظمها للتحول إلى مركز تصميم عالمي في دولة الإمارات العربية المتحدة، والعمل عن قرب مع المصممين والمهندسين المعماريين والمدارس والجامعات في المجتمع المحلي. كما يضم المركز مقهىً متكاملاً، يقدم المشروبات والمأكولات للزوار.

 

د. نينا هايدمان

مدير إدارة

تشغل د. نينا هايدمان حالياً منصب مدير إدارة مركز مرايا للفنون، و مركز 1971 للتصاميم في الشارقة، الإمارات العربية المتحدة.

وقبل توليها هذا المنصب، عملت د. هايدمان مديراً أول للفنون البصرية في قسم الفنون البصرية في مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون في الفترة من 2014 إلى 2018. تحمل د. هايدمان درجة الدكتوراه في تاريخ الفن من جامعة لايبزغ بألمانيا، وكلية لندن الجامعية بالمملكة المتحدة، وقدمت أطروحةً بعنوان “فن الاقتباس: أشكال وموضوعات الاقتباسات الفنية، 1990-2010” تناولت فيها الإحالة التصويرية للأعمال الفنية المعاصرة. كما سبق لها العمل مديرة معارض لمجموعة دويتشه بنك الفنية في فرانكفورت/ ماين، ألمانيا.

درست د. نينا هايدمان تاريخ الفنون والعلوم الثقافية في جامعة لايبزغ بألمانيا، وجامعة كافوسكاري في فينسيا، وجامعة فينيسيا الدولية بإيطاليا، وحصلت على منح دراسية من جامعة لايبزغ، وهيئة التبادل الأكاديمي الألمانية، ومنحة الأكاديمية الألمانية للدراسات الأكاديمية.

 

فاطمة المحمود

رئيس مركز 1971 للتصاميم

حصلت فاطمة محمد المحمود على درجة البكالوريوس في الفنون البصرية من قسم الفنون والتصميم، بكلية الفنون والصناعات الإبداعية من جامعة زايد. عملت فاطمة كمصممة جرافيك في هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (ِشروق) قبل الانضمام للعمل في مركز مرايا للفنون في عام 2016. شملت مسؤولياتها الإشراف على برامج عمل المركز ومركز  1971 للتصاميم والتي تتضمن مواضيع مختلفة منها الوسائط الفنية، وتقنيات التصميم والتجارب الإبداعية. تعمل فاطمة الآن كرئيس مركز 1971 للتصاميم والذي دُشن في الشارقة كمنصة غير ربحية للمصممين المحليين والعالميين بالإضافة إلى إدارتها لمبادرة جدارية في مركز مرايا للفنون.