الفعاليات


 

استخدام المواد في التصميم | نقاش

التاريخ والوقت

السبت 23 مارس 2019 الساعة 04:30 مساء - السبت 23 مارس 2019 الساعة 05:30 مساء

المكان

ذي يارد، السركال آفنيو، دبي، الامارات العربية المتحدة

دولة الإمارات العربية المتحدة مثل العديد من البلدان الأخرى في المنطق تتمتع بتقاليد حرفية مزدهرة ومختلفة بما في ذلك صناعة الخزف.  مايكل رايس مصمم وفنان خزف الذي يقيم في الدولة،  جزءًا من إعادة ظهور تلك التقاليد وصعودها إلى ما كانت عليه من تقاليد حية مزدهرة من خلال معرضه المنفرد “جيو” في مركز 1971-للتصاميم. يجمع هذا الحوار بين المصممين مايكل رايس، ايفان باراتي ونادر جماس لمناقشة استخدام المواد في التصميم في أسبوع دبي للفن.

يتبع الحوار إطلاق كتاب المعرض.

عن مايكل رايس

مايكل رايس هو فنان أيرلندي، مصمم وصانع متخصص في صناعة الخزف ومؤخرًا الزجاج. وهو يهتم بشكل خاص بإجراءات الحرق مثل الراكو والتعريض للدخان والصناديق الحرارية؛ كما يهتم عمله أيضًا بالمواد السطحية والنسيجية والهندسة الطبيعية ومبادئ البنية والأشكال الأصلية.

حصل مايكل على درجة في تصميم الحرف الجميلة، وشهادة دراسات عليا في التعليم (الفن والتصميم)، ودرجة الماجستير في التصميم متعدد التخصصات، وكلها من جامعة ألستر. ويتم عرض أعماله على الصعيد الدولي. كمعلم، قام بالتدريس في المدارس والكليات والجامعات ومراكز الفنون في جميع أنحاء العالم، وأجرى فترات تدريبية فنية مع الإقامة في المملكة المتحدة وباكستان وسريلانكا ودبي وبالي.

أثناء إقامته في أيرلندا، حصل مايكل على جائزة مجلس الفنون للفنان الفردي في أيرلندا في الأعوام 2005 و2006 و2008 و2009. ثم انتقل إلى دبي في العام 2010.

مايكل رايس هو عضو في الأكاديمية الدولية للأعمال الخزفية التي يوجد مقرها في جنيف، ونشر ككاتب مقالات في المجلة الدولية المتخصصة في الفنون والحرف التي تصدر في المملكة المتحدة “سيراميك ريفيو”، والمجلة الأسترالية “سيراميكس آرت أند بيرسيبشن”

وهو ممثل الأكاديمية الدولية للخزف التابعة لليونسكو في دولة الإمارات العربية المتحدة وعرض أعماله كمؤهل نهائي في بينالي تيوان للخزف الذي يُقام كل عامين في متحف ينجي للخزف في تايبي، وورلد ديزاين كابيتال 2016. وتوجد أعماله الآن كجزء من مجموعة المتاحف الدائمة، وقد تم إعلانه مؤخرًا كمتأهل نهائي في بينالي الخزف بكوريا لعام 2019.