الحالية
والقادمة


 

"مكان في جديد الزمان" في أسبوع دبي للتصميم

التاريخ والوقت

الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 الساعة 10:00 صباحاً - السبت 18 نوفمبر 2017 الساعة 10:00 مساء

المكان

حي دبي للتصميم (D3)، دبي، الامارات العربية المتحدة

يقدم مركز 1971 للتصميم في أسبوع دبي للتصميم معرض “مكان في جديد الزمان: طرق حديث لتصميم تراث الجزيرة العربية” بإشراف القيمة الفنية نور الدباغ.

تعاونت مجموعة مختارة من المبدعين للكشف عن وتجربة عناصر معينّة من تراث الجزيرة العربية، عن طريق تبادل خبراتهم في التصميم من خلال فنّ العمارة، تصميم المنتجات والتصميم الجرافيكي. وركّزت بحوثهم وأعمالهم على الإبتكارات في مجال التراث المعنوي مثل العادات والتقاليد الشفوية الموروثة عبر الأجيال، والسلوكات الإجتماعية المرتبطة بالمساحات السكّانية، في محاولة للتعمّق في ما وراء التراث الملموس. هذا المعرض قام في عام 2016 على بحث بنفسجيل في مجال “إعادة صناعة التراث” .

والأعمال التركيبيّة الست االمعروضة، طوّرت وغيّرت وحوّلت الموروثات التقليديّة إلى أعمالٍ حديثة. فإعادة صياغة الديناميكيّات المساحية تولّد وظائف وأشكالاً جديدة من التبادل الإجتماعيّ والثقافي. ويُحتفى هنا بالقديم والجديد من التراث، فمن تقاليد الزخفِ التي يعودُ أصلها إلى 7000 سنة، إلى كورنيش أبوظبي قبل التحديث، بعض التراكيب الفنيّة تحكي قصصاً زمنية عن طرقٍ جغرافيّة معيّنة، بينما توضّح أعمال أخرى بعض الطرق المجازية.

يستخدمُ هذا المعرض الدائرية والتكرار في العمارة للدلالة على المجتمع والعوامل الزمنية في علاقتها بالممارسات الإجتماعيّة. ممّا يعكِسُ لحظةً فريدة من نوعها في مشهد التصميم المعاصر في الخليج. يدعوك هذا المعرض إلى اختيار مسارك الخاص والتجوّل عبره للإنغماس في التراث المعاصر.

 

للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة:

http://www.dubaidesignweek.ae/2017-events-programme/once-upon-design/

 

 

 

صور من المعرض